حلول جديدة تمكّن التجار من قبول الدفعات عبر «البطاقات»


حلول جديدة تمكّن التجار من قبول الدفعات عبر «البطاقات»



أعلنت مجموعة أوما الإمارات، المزود الرائد للتقنيات المتطورة في قطاع الدفعات الحالية، عن استثمارها في شركة “موبي سوايب” MobiSwipe التي تتخذ من الهند مقراً لها، وتختص بحلول نقاط البيع عبر الأجهزة المتحركة. وتساعد الصفقة الجديدة في توسعة نطاق الحلول والخدمات التي توفرها أوما الإمارات في مناطق الشرق الأوسط وأوروبا الشرقية وآسيا والمحيط الهادي. كما أن الحلول الجديدة تمكّن التجار من قبول الدفعات عبر بطاقات الخصم والائتمان من خلال تطبيق بسيط للأجهزة المتحركة، ويزودهم بخيارات الدفع المبتكرة والمريحة والاقتصادية بما يتناسب مع مجموعة واسعة من قطاعات الأعمال.

تتميز حلول نقاط البيع عبر الأجهزة المتحركة، وهي PCi-DSS و PA-DSS، بإمكاناتها الأمنية المحكمة حيث تسمح بقبول الدفعات في أي وقت وأي مكان في العالم باستخدام هاتف ذكي أو جهاز لوحي بنظام التشغيل أندرويد، يحمل تطبيق موبي سوايب المتصل بقارئة البطاقات المعتمدة بحجم الجيب. تعمل الحلول على أجهزة الدفع المتينة من إنجنيكو، والتي تدعمها تطبيقات نقاط البيع عبر الأجهزة المتحركة. وإلى جانب ما تمتاز به من مزايا أمنية مدهشة، توفر الأجهزة المعتمدة الراحة التامة بفضل قبول الدفعات عبر أجهزة متنقلة سهلة الاستخدام، تدعمها بطاريات قوية للغاية.

في هذا السياق صرّح “نيرانج سانغال”، “الرئيس التنفيذي لمجموعة أوما الإمارات: “تماشياً مع خطط أوما الإمارات للتوسع في مناطق جديدة وتقديم تجارب مبتكرة في إدارة نقاط البيع بالشرق الأوسط، فقد كان من المهم لما أن نضيف حلول نقاط البيع عبر الأجهزة المتحركة إلى مجموعة حلولنا الحالية. فالاستثمار الجديد في حلول موبي سوايب يوفر لنا منصة أقوى لتوسعة مجموعتنا الحالية من الحلول والخدمات، في الوقت الذي نشهد فيه ارتفاع أعداد المستهلكين ممن يستخدمون تقنيات الأجهزة المتحركة للدفع، وممن يتوقعون المزيد من الخدمات من تجار التجزئة ليقدموا لهم حلولاً متفوقة ومريحة في التسوق. تساعدنا الحلول الجديدة في تزويد تجارنا بمنظومة متكاملة لنقاط البيع عبر الأجهزة المتحركة، تدمج بين التنقل والدفع ومعالجة الأعمال عبر كافة قنوات البيع.”

من جانبه قال سوريش سانتاناراماكريشنان، الرئيس التنفيذي المشارك لدى”موبي سوايب “نظراً لكوننا نختص بحلول قطاع الدفعات وزيادة استخدام تقنيات الأجهزة المتحركة، فإن صفقة التملك من قبل “أوما الإمارات” تشكّل فرصة مثالية لنا للوصول إلى مزيد من الأسواق والشركات وجني ثمرة عملنا في مجالات التطور التقني. كما أن التطورات الجديدة تمنحنا فرصة دخول أسواق جديدة كالشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا الشرقية.”

من الجدير بالذكر أن حلول نقاط البيع وحلول الدفع عبر الأجهزة المحركة تتكامل بشكل تام مع قواعد البيانات المتواجدة حاليا لدى التجار لدعم نقاط البيع، وتناسب استعادة تفاصيل الفواتير والتحقق منها، كما تسمح بالتفعيل الفوري للخدمة في كل معاملة، بينما تتصل في نفس الوقت مع نظام البنك للتحقق من كل معاملة وتحصل على التخويل بإجرائها. كما توفر الحلول عدداً من المزايا المتنوعة، ومنها سهولة إجراءات الاشتراك وبساطة إدارة المخزون والتسعير، إلى جانب عدم الحاجة إلى حساب مصرفي جديد وتوفير إمكانات التحليل عبر الويب والأجهزة المتحركة، والتي تتوفر للأجهزة اللوحية. وبالإضافة لما سبق، تساعد الحلول في تعزيز إيرادات التاجر فيما تمكّن العملاء من استخدام التطبيق لسداد الفواتير.

تعمل”أوما الإمارات” في القطاع التجاري منذ أكثر من 15 عاماً في الشرق الأوسط في كل من قطر وعُمان والبحرين، وقامت بتجهيز وتركيب أكثر من 80 ألف جهاز لنقاط البيع من إنجنيكو لدى البنوك الشريكة والجهات الأخرى. كما أن أوما الإمارات موزع لتقنيات ومنتجات إنجنيكو في الشرق الأوسط، ولديها استثمارات في صربيا والمغرب والهند، كما توسعت أعمالها لتصل إلى إفريقيا وأوروبا الشرقية وآسيا والمحيط الهادي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*