ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط تختتم موسما ناجحا في 2016 بنمو قوي لقائمة معارضها


ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط تختتم موسما ناجحا في 2016 بنمو قوي لقائمة معارضها



اختتمت ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط عاما مزدهرا آخر في 2016 حيث سجلت نموا قويا على مستوى معارضها كما توسعت إلى أسواق وقطاعات صناعة جديدة.

وتفصيلا شارك في معارض منظم المعارض التجارية في دبي مجتمعة 6,000 عارضا من 60 دولة في 2016، بزيادة نسبتها 6 % مقارنة بـ 2015، لتسجل معدل نمو سنوي مركب نسبته 10 % خلال السنوات الخمس الماضية. كما زار هذه المعارض مجتمعة 124,000 زائرا من 135 دولة، بزيادة 13 % مقارنة بـ 2015، ومعدل نمو سنوي مركب بنسبة 11 % منذ 2012.

غطت معارض ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط مساحة 113,000 متر مربع في 2016، بنمو 6 % أيضا مقارنة بـ 2015، وبمعدل نمو سنوي مركب نسبته 13 % خلال السنوات الخمسة الأخيرة.

كما سجلت عائدات مبيعات الشركة ككل نموا سنويا بنسبة 8 % وأضافت 19 موظفا على مدار العام استجابة للطلب المتنامي، ليصل بذلك إجمالي موظفي الشركة إلى 142 موظفا.

وقال أحمد باولس، الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط: “يرجع الفضل في النمو المستمر والنجاح الدائم لقائمة معارضنا إلى كونها منصات فاعلة جدا للتطوير التجاري والتواصل على مستوى الشرق الأوسط”.

وتابع: “هناك طلب قوي على المعارض والمؤتمرات المتخصصة للصناعات جيدة الاستهداف، حيث أصبح السوق الإقليمي أكثر تقدما. ونحن كشركة لا نزال ننمو ونتوسع في أسواق وقطاعات صناعات جديدة. نعمل بقوة على تطوير قائمة معارضنا الحالية وفي الوقت نفسه ندرس فرصا جديدة في قطاعات صناعات أخرى”.

ضمت قائمة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط في 2016 كلا من إنترسك للأمن والسلامة، بايبر ورلد، الشرق الأوسط لعالم الجلود، بيوتي ورلد، هاردوير آند تولز، معرض الإضاءة في الشرق الأوسط، وأوتوميكانيكا دبي، والتي أقيمت جميعا في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ومن بين الركائز العديدة هذا العام انطلاق النسخة الافتتاحية من معرض أوتوميكانيكا جدة في شهر يناير الماضي، وهو أول دخول للشركة في سوق المملكة. شارك في أوتوميكانيكا جدة الذي يخدم سوق خدمات المركبات في المملكة العربية السعودية تحديدا 184 عارضا وزاره 5,009 زائرا تجاريا من حول المملكة”.

كما أطلقت الشركة النسخة الأولى من معرض الشرق الأوسط للمرئيات والسمعيات في أكتوبر بدبي والذي حقق نجاحا كبيرا تأكد من خلال الإقبال الكبير للزائرين وآراء العارضين الإيجابية التي تشير إلى أن المعرض لديه أساس ثابت يبني عليه في السنوات القادمة.

شارك في المعرض المتخصص لصناعات الترفيه، الفعاليات والإعلام في المنطقة 37 عارضا من 11 دولة مثلوا أكثر من 120 علامة، وزاره 1,607 زائرا من 50 دولة.

يواصل قسم المؤتمرات في الشركة تمهيد الطريق لأحداث عالمية الطراز، حيث ينظم 14 مؤتمرا، منها ستة مؤتمرات مستقلة و8 مؤتمرات على هامش المعارض.

ومن بين هذه ثلاثة مؤتمرات جديدة هي تيليماتكس الشرق الأوسط في دبي، مؤتمر أمن البنية التحتية في الشرق الأوسط بالبحرين، ومنتدى سلسلة التوريد واللوجستيات في السعودية. إجمالي الحضور في 2016 بلغ 1,560 فرد من مشاركين ومتحدثين ورعاة.

ويأتي هذا العام الرائع لميسي فرانكفورت الشرق الأوسط مع إعلان الشركة الأم مجموعة ميسي فرانكفورت في مؤتمر صحفي عقد في ألمانيا أنها ستنهي العام المالي 2016 مسجلة مبيعات قوية ونتائج مربحة مقارنة بباقي القطاع.

وللمرة الثانية على التوالي ينتظر أن تتجاوز مبيعات مجموعة ميسي فرانكفورت 640 مليون يورو متفوقة على نتائج العام الماضي.

وخلال الكشف عن نتائج المجموعة المتميزة في 2016 أوضح ولفجانج مارزن، الرئيس والرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت قائلا: “تعد ميسي فرانكفورت أعلى منظمي العالم ربحية من خلال أرضيات معارضه الخاصة”. وسوف تحقق الشركة نتائج ممتازة – ربما في حدود 60 مليون يورو – وهو ما يعد تحسنا ملحوظا مقارنة بالعام الماضي.

وستكون EBITDA هذا العام أفضل من العام الماضي حيث ينتظر أن تسجل رقما قياسيا جديدا. وأضاف مارزن: “هذا يعني أننا رسخنا أساسا ممتازا وبوسعنا مواصلة الاستثمار في البنية التحتية لقاعدتنا في فرانكفورت، وفي علاماتنا وفي العمليات الرقمية”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*