وزير التجارة يشكر مواطنين قاموا بالإبلاغ عن مخالفات


أدت لضبط أكثر من 300 ألف سلعة مغشوشة

وزير التجارة يشكر مواطنين قاموا بالإبلاغ عن مخالفات



المستهلك من الرياض

استقبل معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي بمكتبه صباح اليوم الاثنين مواطنين من مختلف مناطق المملكة نظير قيامهم بالتعاون مع الوزارة بالإبلاغ عن مخالفات تجارية أدت لضبط أكثر من 300 ألف سلعة مغشوشة في مختلف مناطق المملكة و 87 طن من الأسماك و الروييان الفاسدة قبل توزيعها للأسواق.
وأثنى القصبي خلال الاستقبال بمبادرة المواطنين وحسهم الانساني والديني والوطني بتصديهم لمثل هذا التلاعب والخداع الذي قام به ثلة من ضعاف النفوس، وقال “أنتم قدوة للمواطن المسؤول وسفراء حماية المستهلك، وأشكركم باسم الوطن على مبادرتكم بالإبلاغ على ما رأيتموه من مخالفات وغش تؤجرون به عند الله تعالى، فنحن في هذه البلاد مستهدفون في كل شيء ومنها الغش والتلاعب الذي يضر بالصحة والوطن”.
وفي ختام اللقاء كرم وزير التجارة والاستثمار المواطنين وقدم لهم الشكر والعرفان وشهادات التقدير ومكافآت مالية نظير تعاونهم مع الوزارة.
من جهته أعرب المكرمون عن امتنانهم لمبادرة الوزارة بتكريمهم وتقديم المكافآت لهم مؤكدين بأن شعورهم بالمسؤولية تملي عليهم القيام بالإبلاغ عن مثل هذه التصرفات ومنع أي تلاعب يؤدي إلى الضرر بأرواح البشر.
والمكرمون هم: عبدالوهاب بن محمد ال دريم، عبدالعزيز بن سعود الشويل، جابر بن علي عسيري، جعفر بن سعد القحطاني، فهد القرني، أحمد بن خالد الجري، عبدالعزيز بن محمد الأحمري و مخلص عبدالله سعيد.
تجدر الاشارة الى أن بلاغات المواطنين قادت إلى ضبط واتلاف عبوات مواد غذائية وعصائر فاسدة وصابون سائل مغشوش معد للبيع وعبوات مغشوشة فارغة مهيئة للتعبئة، وضبط وملصقات وسلع مقلدة لعلامات تجارية، بالإضافة لمواد وعبوات طبية مخالفة ومكائن وأدوات تزوير وأسماك وروبيان فاسدة ومنتهية الصلاحية والتمور الفاسدة.
الجدير بالذكر أن مركز البلاغات بالوزارة استقبل خلال العام ١٤٣٧هـ حوالي 306 آلاف بلاغ.
وتدعو وزارة التجارة والاستثمار عموم المستهلكين للتعاون معها والإبلاغ عن أي مخالفة عبر الاتصال بمركز البلاغات على الرقم 1900، أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري”، وذلك لما تشكله هذه المخالفات من خطورة على سلامة المستهلكين.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*