إيرباص لطائرات رجال الأعمال تقدم مستقبل قطاع الطيران الخاص *توجه السوق نحو مقصورات أكثر رحابة*


إيرباص لطائرات رجال الأعمال تقدم مستقبل قطاع الطيران الخاص *توجه السوق نحو مقصورات أكثر رحابة*



المستهلك من الرياض

تعرض إيرباص لطائرات رجال الأعمال طائرة من طراز ACJ319، ضمن مشاركتها في معرض الشرق الأوسط لطيران رجال الأعمال، الذي يقام في دبي بين ١٠-١٢ ديسمبر الجاري. وتسلط إيرباص لطائرات رجال الأعمال الضوء على مفاهيم الراحة والمساحات الرحبة، لتعكس التوجه نحو مقصورات أوسع ضمن الجيل الجديد من طائرات رجال الأعمال.

 

هذا وتشغل الطائرة المعروضة من طراز ACJ319شركة  اكروبولس للطيران من المملكة المتحدة، والتي ستعمل على ترقية الطائرة إلى طراز ACJ320neoللاستفادة من التحسينات المتعلقة بفاعلية استهلاك الوقود ومدى الطيران، فيما سيتم تخصيص الطائرة لرحلات الطيران العارض للشخصيات المهمة للغاية.

وقال بينوا دوفورج، رئيس شركة إيرباص لطائرات رجال الأعمال: “نحرص على تقديم منتج متكامل يجمع بين الرفاهية والأجواء العملية في المقصورة، وحرية وسهولة وفاعلية واقتصادية السفر الجوي لرجال الأعمال حول العالم”.

هذا وتمتاز عائلة طائرات إيرباص ACJ320بمقصورتها الأعرض والأطول بين طائرات رجال الأعمال الكبيرة، كما تمتاز بالحد من الكلفة التشغيلية.

وانضم لعائلة ACJ320 عضوين جديدين هما من طراز ACJ319neo و ACJ320neo وكلاهما بخيار المحرك الجديد، وأجنحة أكثر امتداداً تعتمد تقنية شاركلتس Sharklets مما يسهم في إمكانية التحليق لمسافات عابرة للقارات ضمن أعلى معايير الراحة والمساحات الرحبة مع الحد من استهلاك الوقود والكلفة التشغيلية.

 

وأكملت أول طائرة من طراز ACJ320neoالخاصة بـ اكروبولس للطيران، بنجاح رحلتها الأولى في نوفمبر الماضي، ضمن برنامج اختباري. وسيتم تسليم الطائرة لترتيب مقصورتها خلال الأسابيع القليلة المقبلة، لتنضم إلى٥٠٠ طائرة من هذا الطراز في الخدمة حالياً من قبل المشغلين حول العالم.

وسجلت عائلة طائرات ACJ320neo ما مجموعه ١١ طلبية حتى يومنا هذا من قبل زبائن من ضمنهم اكروبولس للطيران وكوملوكس وكيه فايف للطيران ومجموعة من الزبائن لم يفصح عن أسمائهم.

وتنعكس التحسينات المتواصلة لعائلة ACJ320بقدرة طائرة ACJ319neo على التحليق لمسافة ١٢٥٠٠ كيلومتر أو أكثر من ١٥ ساعة طيران وعلى متنها ٨ مسافرين. فيما تحلق طائرة ACJ320neoبـ٢٥ مسافراً لمسافة ١١١٠٠ كيلومتر أو أكثر من ١٣ ساعة طيران.

 

وتعتبر منطقة الشرق الأوسط من أكبر أسواق طائرات رجال الأعمال، حيث باعت إيرباص أولى طائراتها لرجال الأعمال في هذه السوق في منتصف الثمانينات من القرن الماضي. وتعد المنطقة موطناً لقرابة ٦٠ طائرة من طراز ACJتشمل ٤٠ طائرة من طرازACJ320  و٢٠ طائرة ذات الهيكل العريض لكبار الشخصيات.

 

وتشهد سوق طائرات كبار الشخصيات عريضة الهيكل حضوراً قوياً في المنطقة، والتي بإمكانها نقل المزيد من الركاب والتحليق من دون توقف لوجهات مختلفة حول العالم، وتشمل هذه الطائرات كلاً من عائلتي ACJ330neo وACJ350 XWB.

 

ويستفيد اليوم ١٩٠ من زبائن طائرات ACJ، من الاعتمادية الفائقة وخدمات الدعم المنتشرة حول العالم والخدمات المخصصة لاحتياجات طائرات رجال الأعمال. 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*