تعليم محايل يدشن مبادرة “الباص الذكي”


تعليم محايل يدشن مبادرة “الباص الذكي”



المستهلك من الرياض

دشن مدير التعليم بمحايل عسير منصور بن عبدالله آل شريم  مبادرة “الباص الذكي”, وذلك بمقر مدرسة جعفر بن أبي طالب ومتوسطة الإمام النووي وبرامج التربية الخاصة بمحافظة بارق شمال منطقة عسير.
واطلع مدير التعليم على مراحل تنفيذ المبادرة التي تعد الأولى من نوعها على مستوى المملكة بداية من التصور النظري ومروراً بتوفير الأدوات وانتهاء بالتطبيق العملي لها.
وأوضح آل شريم أن هذه المبادرة تأتي في إطار أمن وسلامة الطلاب، حيث سيتم تعميمها على جميع المدارس سواء بالمحافظة أو المراكز التابعة لتعليم محايل، منوهاً بدعم القيادة الرشيدة وحرصها على النهوض وتطوير الوطن في شتى المجالات.
من جهته أوضح صاحب فكرة “الباص الذكي” مشرف برامج التربية الخاصة عبدالرحمن حسن الشهري, أن الفكرة جاءت نتيجة الحوادث المتكررة في أكثر من مدينة بالمملكة بداخل باصات النقل، كذلك الاستفادة من أهداف رؤية المملكة 2030 بتطويع التقنية في جميع مناحي الحياة والقطاعات التي من ضمنها التعليم, مبيناً أن المبادرة تهدف إلى رفع الانضباطية بداخل وسائل النقل من خلال شعور الطالب والطالبة بأهمية المحافظة على ما وفرته الدولة من مكتسبات مجانية من أجل خدمتهم.
من جهته أوضح مبرمج العمل جعفر الشاردي, أن البرنامج تمت تجربته على الباص لمدة 4 أسابيع, مشيراً إلى أنه يمكن تطبيقه على وسائل نقل الطلاب والطالبات بوجود انترنت أو بدونه، مبدياً أمله في أن تتبناه وزارة التعليم عبر شركة تطوير القابضة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*