سدافكو تحقق نتائج مالية جيدة على الرغم من أوضاع السوق المتقلبة


سدافكو تحقق نتائج مالية جيدة على الرغم من أوضاع السوق المتقلبة



المستهلك من الرياض

 

 

 

أعلنت الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو) عن تمكنها من تحقيق صافي أرباح بلغ 54 مليون ريال خلال فترة الثلاثة أشهر المنتهية في ٣٠ ﺳﺑﺗﻣﺑر ٢٠١٨، ويعود السبب الرئيسي في ذلك إلى انخفاض أسعار السلع العالمية، والنمو الايجابي في مبيعات منتجات الشركة وزيادة 4 مليون ريال في صافي الربح مقارنة بالربع السابق بنسبة زيادة تقدر بـ 4,6%.

وقال فاوت ماتايس، الرئيس التنفيذي لشركة “سدافكو”: ” إنه على الرغم من ظروف السوق غير المواتية حالياً، غير أن سدافكو لاتزال تواصل تعزيز مكانتها المتميزة وترسيخ حضورها البارز وتحقيق أهدافها المالية”. وأضاف “أننا نركز أيضاً على الاستثمار والتوسع في سلة منتجات سدافكو المستقبلية، وهو ما سيساهم في تحقيق مزيد من النجاح لشركتنا خلال السنوات القادمة.”

وخلال النصف الأول من العام، من شهر أبريل إلى سبتمبر 2018، انخفضت المبيعات بنسبة 6% (بدون مليكوما) ويعود السبب الرئيسي في ذلك إلى الظروف غير المواتية المتعددة (مغادرة المقيمين من المملكة وارتفاع تكاليف العمالة وارتفاع تكاليف المعيشة وتراجع مستوى ثقة المستهلك)، وعلاوة على ذلك، فقد شهد قطاع الحليب الطازج المحلي وفرة في الانتاج و التوزيع مما أدى إلى خصومات غير منطقية لعملائنا. غير أننا بذلنا ما بوسعنا لمواجهة هذه الظروف والتحديات والتغلب عليها.

واستحوذت الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية “سدافكو” خلال الربع السابق على حصة بنسبة 76% في مجموعة “مليكوما” البولندية المتخصصة في إنتاج الحليب المجفف وذلك بموجب معاملة إستحواذ بلغت قيمتها  120 مليون ريال سعودي، ومن شأن هذا الاستحواذ أن يساهم في توفير بودرة الحليب الجاف ومزيج السلع المخفوقة شبه الجاهزة لنقوم باستخدامها مستقبلاً.

كما كان لنسب رأس المال العامل القوي والتدفق النقدي الحر بمبلغ 484 مليون ريال بدون مديونية، لا سيما في أعقاب صفقة الاستحواذ، دوراً في بلورة هدفنا المتمثل في تحسين القيمة للمساهمين. وقد بلغت قيمة حقوق المساهمين للفترة 1.338 مليار ريال، أي بزيادة 1% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق (1.321 مليار ريال).

ومن المتوقع أن تفتتح “سدافكو” مستودع جدة المركزي بنهاية العام الجاري، وأن يحقق المشروع البالغ قيمته 145 مليون ريال انخفاضًا في التكاليف مستقبلاً و تحسين كفاءة وفعالية سلسلة الامدادات بالشركة.

والجدير بالذكر تأسست “سدافكو” في العام 1976، وهي شركة رائدة في مجال تصنيع الألبان والمواد الغذائية واستيرادها وتوزيعها وتسويقها في المملكة العربية السعودية، وقد تمكنت “سدافكو” من تأسيس سمعة طيبة لها وكسب ثقة شريحة واسعة من المستهلكين في قطاع منتجات الأغذية والمشروبات في كافة أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*