طائرة إيرباص A330-800 تكمل تجربتها الاختبارية الأولى


طائرة إيرباص A330-800 تكمل تجربتها الاختبارية الأولى



المستهلك من الرياض

أعلنت شركة إيرباص عن إكمال طائرة A330-800 رحلتها التجريبية الأولى صباح الثلاثاء الموافق ٦ نوفمبر بعد أن أقلعت من تولوز في فرنسا في تمام الساعة ١٠:٣١ صباحاً بالتوقيت المحلي محلقة في أجواء جنوب غرب فرنسا. وستقوم الطائرة التي تحمل رقم MSN1888بتجارب اختبارية هندسية متنوعة التي يتطلبها هذا النوع من الرحلات.

ويشمل طاقم الرحلة طياري الرحلات الاختبارية مالكوم رايدلي وفرنسوا باريه ومهندس اختبار الرحلات لودفيك جيراد. فيما تولى كل من كاثرين شنايدر وخوسيه جورجيدو بيرميجو مهمات متابعة نظم الطائرة بشكل آني من خلال محطة هندسة اختبار الرحلات. وسيخضع برنامج اعتماد طائرة A330-800 لـ٣٠٠ ساعة طيران اختباري، ليمهد لاعتماد الطائرة من قبل الجهات المعنية في العام ٢٠١٩.

هذا وقد خضعت مؤخراً الطائرة من طراز A330-900، وهو الطراز من العائلة عينها لبرنامج اختبار والاعتماد والذي أثبت كفاءة المحركات والنظم والمقصورات والعمليات المتعلقة بالطيران والعمليات الأرضية المشتركة لعائلة طائرات A330neo.

 

وتم اطلاق الجيل الجديد من عائلة طائرات إيرباص عريضة الهيكل A330neo في يوليو من العام ٢٠١٤ والذي يستند إلي اعتمادية ومرونة واقتصادية الجيل السابق من طائرات A330ceo إلى جانب قدرة الجيل الجديد على الحد من احتراق الوقود بمعدل ١٤ بالمئة للمقعد. وتشمل العائلة من خيار المحركات الجديدة NEO طرازين هما A330-800 وA330-900 بقدرة استيعابية تتراوح بين ٢٥٧ مقعداً للطراز الأصغر و٢٨٧ مقعداً للطراز الأكبر ضمن ترتيب يشمل ثلاث مقصورات وتشغل بمحركات رولس-رويس ترينت 7000 ناهيك عن مقصورة “ايرسبيس” فائقة التطور وكذلك أجنحة أكثر امتداداً تعتمد تقنية شاركلتس Sharklets

وتعتبر عائلة A330 من أكثر طائرات عريضة الهيكل حضوراً في مجال الطيران التجاري، ونالت حتى يومنا هذا ١٧٠٠ طلبية من ١٢٠ زبوناً، فيما تحلق حالياً ١٤٠٠ طائرة من هذه العائلة من قبل أكثر من ١٢٠ مشغلاً حول العالم. وتعتبر طائرة A330neo الإصدار الأحدث من هذه العائلة، وهي ضمن عائلات إيرباص عريضة الهيكل وهي A350 XWB وطائرة A380، وجميعها تقدم مزايا فريدة فيما يتعلق بمساحات المقصورة وخصائص الراحة والكفأة التشغيلية والقدرات للتحليق لمسافات طويلة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*