جمعية أهلية باسم ( إعلاميون) تحت مظلة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية


جمعية أهلية باسم ( إعلاميون) تحت مظلة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية



المستهلك من الرياض

صدر قرار  وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي  بإنشاء جمعية (إعلاميون) جمعية أهلية بناءً على نظام الجمعيات والمؤسسات الأهلية الصادر بالمرسوم الملكي بتاريخ 19 / 2 / 1437هـ، كأول جمعية إعلامية أهلية في منطقة الرياض.
وأوضح وكيل الوزارة للتنمية الاجتماعية سليمان بن عبدالعزيز الزبن في تصريح له أن الوكالة تعمل بكل طاقتها لإصدار أكبر عدد من التراخيص لإنشاء جمعيات أهلية، وأن هناك عدداً من التراخيص تحت الإجراء حالياً.
وأفاد أن الوزارة حددت ست خطوات ميسرة لإجراءات تأسيس الجمعيات الأهلية سعياً منها لتحقيق رؤية المملكة 2030 في القطاع الثالث، وحرصاً منها لمزيد من المرونة في انطلاق الجمعيات لتعميق أثرها التنموي نحو تمكين الفرد وتشجيعه على تحقيق أهدافها التي أُنشئت من أجلها، وبما يتناسب مع متطلبات الواقع والمستجدات الحالية والمستقبلية.
وأشار الزبن إلى أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تؤكد دوماً بأنه مهما كان اهتمام الفرد ولديه الشغف والتطوع في خدمة الآخرين ويبادله هذا الاهتمام (تسعة) أشخاص فبإمكانهم بـ (ست) خطوات ميسرة وسهلة إنشاء جمعية أهلية بأطر تنظيمية وحوكمة إدارية تحميها وتعزّز مساهمتها في المجتمع،
يذكر أن عدد الجمعيات المسجلة تحت مظلة الوزارة بلغ (960) جمعية أهلية، و (243) جمعية تعاونية، و (516) لجنة تنمية، و (181) مؤسسة أهلية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*