أوزبكستان تنظم المنتدى الدولي الأول للاستثمار في مجال السياحة


بمشاركة رجال أعمال وشركات سعودية وعالمية

أوزبكستان تنظم المنتدى الدولي الأول للاستثمار في مجال السياحة



عصام عبد الحميد من الرياض

رحب  السيد أولوغبيك مقصودوف سفير جمهورية اوزبكستان بالمملكة بمشاركة رجال الأعمال والشركات السعودية في  المنتدى الدولي الأول للاستثمار في مجال السياحة الذي سيقام خلال شهر نوفمبر في طشقند بمشاركة دولية واسعة. وشدد السفير على دور المنتدى في التعريف بالمقومات السياحية المتنوعة التي تملكها اوزبكستان وتشمل مجالات مختلفة قادرة على اجتذاب المستثمرين من مختلف دول العالم ومن بينها المملكة العربية السعودية . وأشار السيد مقصودوف   إلى أن المنتدى يقام بين 19-21نوفمبر الحالي وتنظمه لجنة الدولة لجمهورية أوزبكستان للتنمية السياحية بمشاركة وفود وشركات من مختلف دول العالم ويهدف الى توسيع التعاون الدولي في مجال التنمية السياحية ، وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة (FDI) ، وتعزيز فرص الاستثمار  السياحي في أوزبكستان  بمشاركة رجال الاعمال والشركات السياحية من العالم.

ولفت السفير الانتباه إلى ان  أوزبكستان حققت هذا العام زيادة بنسبة 91.6 % في السياح والزوار من مختلف دول العام مقارنة بالعام 2017، وذلك بعد اتخاذها عددا من الإجراءات التي سهلت السفر إليها، ومن أهمها إطلاق نظام التأشيرة الإلكترونية والتي تمنح للسياح في ثلاثة أيام، إلى جانب خفض قيمة التأشيرة. مع إعفاء الأطفال دون عمر 16 سنة من التأشيرة.

ويشتمل برنامج المنتدى على عدة جلسات تناقش  الاستثمار في قطاع الفنادق و قصص النجاح والتطورات الجديدة، و الاستثمار في صناعة الترفيه والخدمات التحتية و مدن الملاهي والترفيه، و الاستثمار في السياحة الذكية وإدخال التقنيات الذكية والمبتكرة والأنظمة التفاعلية في صناعة السياحة.ويشارك في المنتدى ممثلون عن البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير والحكومة الأوزبكستانية الى جانب الشركات الدولية ، وسيتم عرض لاهم المشاريع السياحية المقترحة في مجال الفنادق ومنتجعات التزلج والمدن الترفيهية وحدائق الملاهي في كل من طشقند وبخارى وسمرقند وخوارزم  .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*