(أحياؤنا تمشي) مبادرة تطلقها اللجنة الاجتماعية بحيي (بدر والشفا) بالرياض


(أحياؤنا تمشي) مبادرة تطلقها اللجنة الاجتماعية بحيي (بدر والشفا) بالرياض



المستهلك من الرياض

 

نظمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية، بحيي بدر والشفا ممثلة بفريق #مشاة_اجتماعية ، بالشراكة مع مجموعة مشاة الرياض التطوعية   مبادرة (أحياؤنا تمشي).
وتأتي هذه الفعالية استمرارا لتفعيل اتفاقية الشراكة المجتمعية بين اللجنة ومشاة الرياض، وكانت أولى ثمارها إنشاء فريق مشاة حيي بدر والشفا، الذي يشارك فيه سكان الحي والأحياء المجاورة، بهدف نشر ثقافة المشي، من خلال ممارسة المشي الجماعي مرتين أسبوعيا في جو صحي وتحفيزي وحماسي.
وأوضح رئيس اللجنة صالح بن مبارك آل شايع أن اللجنة تحرص على تنويع نشاطاتها، ومن ضمنها النشاط الرياضي الصحي، مشيراً إلى مشاركة ١١٠ من المشاة لجميع الاعمار بهذه الفعالية، مؤكدا على أن اللجنة وستواصل دعمها للفرق التطوعية، حيث من المقرر باذن الله أن يتم قريبا تدشين دراجي اجتماعية بدر والشفا.
وأفاد المدير التنفيذي لمشاة الرياض عبد المحسن الرسيني أن هذه الفعالية تحقق أهداف الفريق والتي تتلخص في ايجاد بيئة تحفز على ممارسة المشي اليومي والتوعيه بأهميته واستثمار إجازة نهاية الأسبوع لتحقيق الوصول الى رؤية مشاةالرياض (سكان الرياض يمشون) كما تقدم بالشكر للجنة التنمية الاجتماعية بحيي بدر والشفا على تعاونهم لتنظيم هذه الفعالية.
من جانبه أوضح أحد مؤسسي مشاة الرياض المشرف على مبادرة #مشاة_السعودية الدكتور صالح الأنصاري أهمية هذه المبادرة تأتي في إطار #تعزيز_الصحة ومكافحة الأمراض المزمنة، مؤكداً أن إطلاق مبادرة #أحياؤنا_تمشي يهدف إلى تشجيع مزيد من سكان الأحياء على تكوين مجموعات المشي التطوعية على غرار المجموعات المنتشرة في قرى ومراكز ومحافظات ومدن المملكة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*