ورشة لتأهيل المرشدين السياحيين في الأفلاج


ورشة لتأهيل المرشدين السياحيين في الأفلاج



المستهلك من الرياض

 

نظمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض، ورشة عمل عن الإرشاد السياحي في محافظة الأفلاج، بالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية بالمحافظة، وحضور محافظ الأفلاج تركي بن سعود الهزاني ومدراء الجهات الحكومية والمهتمين في القطاع السياحي بالمحافظة مؤخراً.

وتضمن برنامج الورشة تقديم شرحاً عن هدف تأهيل مرشدين ومرشدات سياحيين سعوديين يحملون ترخيص العمل كمرشد سياحي، واستعراض أساليب ومهام ومهارات الإرشاد السياحي في المواقع السياحية.

وأيضاً تناولت كيفية تأهيل المرشدين السياحيين تمهيداً للحصول على الترخيص، وتدريبهم بما يسهم في تشغيل مواقع الجذب السياحي والمواقع الأثرية ومواقع التراث العمراني بالمنطقة، والمساعدة في تأهيل الشباب السعودي للعمل في المجال السياحي، حيث تعدهم لمستقبل واعد وفق معايير دولية.

وتأتي هذه الورشة التدريبية لتأهيل الشباب السعودي للعمل في مجال الإرشاد السياحي بالمملكة، في إطار المبادرات التي يعمل فرع الهيئة في منطقة الرياض على تنفيذها للمجتمعات المحلية التي تشهد نشاطاً وحراكاً سياحياً، حيث تسعى سياحة الرياض إلى تنفيذ عدد من الدورات وورش العمل التعريفية ذات اليوم الواحد قبل التقديم على التراخيص المتعلقة بمزاولة مثل هذه الأنشطة السياحية.

 

 

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*